الخدمات الإلكترونية

تم تدشين الموقع الرسمي للمجلس الأعلي للقضاء
لتقديم المعلومات و الخدمات الإلكترونية ... المزيد

البرنامج التدربي المشترك في هولندا

غادر صباح اليوم وفداً قضائياً الى هولندا للمشاركة في برنامج تدريبي مشترك ... المزيد

الموسم القضائي الجديد 2014-2015

تفقد رئيس المجلس الأعلى للقضاء عدداً من المحاكم مع بدء الموسم القضائي ... المزيد

  بحث متقدم | | 2017, 18 نوفمبر

حفل المجلس الأعلى للقضاء بمناسبة العام القضائي الجديد  |

19 سبتمبر 2017

أقام سعادة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين - رئيس محكمة التمييز، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، حفلا بمناسبة بدء السنة القضائية الجديدة  في فندق الخليج بحضور معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة - وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين وأعضاء السلطة القضائية وعدد من الحضور.

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك  كلمة سعادة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين - رئيس محكمة التمييز، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الذي رحب في كلمته بالحضور وقال " يشرفني في أول لقاء يجمعنا أن أهنئكم بالعام القضائي الجديد الذي نتطلع فيه جميعا إلى أن يكون عاما مميزا ومتميزا بعطائكم، حافلا بالجهد والاجتهاد، عاما نؤدي فيه ما استؤمنا عليه من أمانة، وانني على يقين بأننا سنشهد عاما سيكون لكل واحد منكم فيه بصمة تدل عليه في الدنيا بما قام به من جهد وتدل عليه في الآخرة بما أدى من أمانة تجاه ربه ووطنه وقيادته".

 وقال " باسمي واسمكم جميعا ارفع اسمى آيات الشكر والتقدير الى المقام السامي لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة - عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على ما تفضل به ويتفضل به على الدوام من اهتمام بالسلطة القضائية ومنتسبيها، وان توجيهات جلالته بضرورة أن تكون السلطة القضائية متميزة في مواكبتها لتطور المجتمع وأن تكون متجددة في عطائها سريعة في إنجازها قوية في حمايتها للحق، لهي توجيهات سنعمل عليها جميعا وسنجعلها خطة عمل نبني عليها استراتيجية عملنا في المرحلة القادمة.

 إننا في مملكة البحرين نفتخر بأن عاهل البلاد المفدى بصفته الحامي الأمين للوطن وسيادة القانون هو الداعم الأول للسلطة القضائية واستقلال القضاء، كما أتقدم بعظيم الشكر وجزيل العرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة - رئيس الوزراء الموقر على الدعم اللامحدود الذي تنعم به السلطة القضائية في سبيل أداء رسالتها، وأتقدم بوافر الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة - ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس الوزراء على توجيهات سموه بضرورة تطوير العمل القضائي وجعل هذه المنظومة القضائية متميزة في أدائها وسرعة إنجازها"، وأضاف "انه بتكاتف الجميع يحدث التغيير والارتقاء بنظام العدالة في البحرين وأنا جزء من الفريق الساهرعلى إنفاذ العدالة وإحقاق الحق وصون الحريات بما يضمه من كفاءات قانونية متميزة تليق بتاريخ القضاء في مملكة البحرين".

وتقدم سعادة المستشار عبدالله البوعينين في كلمته  بالشكر الجزيل إلى المستشار سالم بن محمد الكواري - نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز السابق لما بذله من جهد في سبيل رفعة المنظومة القضائية طوال فترة رئاسته السابقة  في محكمة التمييز.

واستعرض  المستشار عبدالله البوعينين أهمية التفتيش القضائي، وكذلك المكتب الفني، بالإضافة إلى توجهه نحو إعداد قضاة لمحكمة التمييز، مقدرًا جهود لجنة التطوير القضائي.

كما ثمن المستشار عبدالله البوعينين جهود معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة - وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وموظفي الوزارة الذين عملوا على تجهيز مبنى محاكم الأسرة في منطقة الحنينية يحفظ للمتقاضين كرامتهم والسرية في نظر قضاياهم، كما شكر وزارة الأشغال لتعاونها في إنجاز المبنى الجديد.

كما أثنى على جهود معهد الدراسات القضائية وأكد تطلعه للتواصل المستمر مع جمعية المحامين لمعالجة معوقات العمل وحلها.

ثم ألقى سعادة النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين كلمة قال فيها" إنه لمن دواعي السرور أن نلتقي اليوم لنخطو خطى أخرى جديدة في مسيرة السلطة القضائية، مستذكرين ما بذلناه جميعا من جهود لتثبيت دعائم هذه السلطة، منوهين بما حظينا به من رعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى، فكان دعم جلالته المشهود في مواطن عدة أبرزها التعديلات الأخيرة لقانون السلطة القضائية، لترسخ به الاستقلالية، فلجلالته أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان".

كما هنأ  سعادة الدكتور علي بن فضل البوعينين سعادة المستشار عبدالله البوعينين بمنصبه الجديد مباركا له ما حظي به من ثقة لتحمل هذه المسئولية.

وبين سعادة النائب العام أن العمل القضائي يحتاج إلى التطوير بين آن وآخر واستحداث تشريعات إجرائية وعقابية تمكنه من بلوغ العدالة وحماية المجتمع وصون حقوقه.

بعدها قام سعادة المستشار رئيس محكمة التمييز بتكريم السادة القضاة المتقاعدين.

وقد أكد المستشار عبدالله البوعينين أن الإنجازات التي حققها المجلس الأعلى للقضاء هي بصمة واضحة لجهود متضافرة في المنظومة القضائية، ومن هذه الإنجازات صدور قانون الأسرة الموحد بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة والمجلس التشريعي، وقانون العقوبات والتدابير البديلة.



 

معرض الصور

اتصل بنا


المنامة ، المنطقة الدبلوماسية ، مملكة البحرين
البريد الإلكتروني sjc-pr@sjc.bh
راسلنا
خريطة الموقع