كلمة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين

'طباعة

إن المجلس الأعلى للقضاء بتوفيق من الله عز وجل استطاع منذ انشاءه أن يخطو خطوات كبيرة وبناءة في تطوير العمل القضائي، حيث حقق العديد من الانجازات المنبثقة من المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى – حفظه الله ورعاه- ومستهديا بتوجيهات جلالته الرامية إلى التأكيد على استقلال السلطة القضائية ودورها الجليل في الحفاظ على الحقوق والحريات.

والمجلس الأعلى للقضاء يؤكد على تحقيق رسالة الحق والعدالة من خلال التطوير المستمر في العمل القضائي. حيث لم يعد القضاء بمعزل عن التطور الضخم في وسائل التكنولوجيا الحديثة، فبات لزاما العمل على مراحل جديدة في العمل القضائي يتناولها التحديث والتطوير.

فسعى المجلس الأعلى للقضاء على استيعاب الانظمة التكنولوجية الحديثة لتطوير العمل القضائي، مترافقا معه تطوير قدرات القضاة من خلال ايفادهم في الدورات الداخلية والخارجية.

ولم يغفل المجلس الأعلى للقضاء من خلال الموقع الإلكتروني التواصل مع الجمهور، من خلال تمكينهم من الإطلاع على دور المجلس والجهات التابعة والإختصاصات المنوطة بها وفقا للقانون، وكذلك بتمكينهم من الإطلاع على المبادئ القضائية التي قررتها محكمة التمييز، ومتابعة كافة البرامج التي باشرها في إطار العملية التطويرية في القضاء.

ختاماً، نؤكد حرصنا على بلوغ رضا المتعاملين مع الموقع الالكتروني، والإستمرار بعملية التطوير والتحديث.

سعادة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين

نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء   

رئيس محكمة التمييز